المشاريع

  • المشاريع الخيرية و الموسمية
    عدد المقالات:
    0
    • تدفئة الشتاء
      عدد المقالات:
      1
    • كسوة الشتاء و الربيع
      عدد المقالات:
      1
    • تيسير الحاج

       مشروع تيسير الحج

      وفي عيد الاضحى يحيي البيت الشعائر الدينية ،حيث يوفد عشرات الفقراء من الارامل والمسنين لاداء فريضة الحج ضمن مشروع تيسير الحج بالتعاون مع مؤسسة زايد بن سلطان ال نهيان في الامارات والمحسن الشيخ جاسم الدرويش وعدد من فاعلي الخير    

      عدد المقالات:
      1
    • دعم الأرامل و الأسر المتعففة
      عدد المقالات:
      1
    • صندوق إعانة المرضى
      عدد المقالات:
      1
    • الأضاحي

                                                  الأضاحي

      وصف المشروع 

      يجري ذبح المواشي بعد فحصها والتأكد من سلامتها بناءً على تقرير رسمي من السلطات المختصة وبإشراف الطبيب المختص المكلف من اتحاد بلديات الفيح.

      توزع لحوم الأضاحي في أيام العيد المبارك بموجب بطاقات يصدرها البيت بناءً على إحصاءات.

      للموكل من أهل البلد الحق في إشتراط توزيع الأضحية على من يشاء وله أن يأخذ الثلث ويقوم البيت بإيصال اللحوم له ولمن يسميهم، كما ويمكنه أن يوكل البيت بتوزيع الحصص على الفقراء بالوكالة عنه.

      يمكن للراغب في التوكيل الخضور شخصيا إلى أي مركز من مراكز البيت وإجراء التوكيل ، أو الاتصال على أحد أرقام البيت وطلب حضور مندوبنا إليه لملئ الإستمارة الخصة بالتوكيل.

      يمكن أن تكون الأضحية غنم بلدي، أو حصة من عجل أو غنم أسترالي والأسعار تشمل الذبح والتنظيف والتقطيع وإيصال اللحوم إلى العناوين.

      ينفذ البيت مشروع الأضاحي الأسترالية المرسلة من بيت الزكاة في استراليا ومجلس التنسيق الإسلامي والجمعية العربية في فيكتوريا، حيث يتم نحر الأضحيات وتوضيبها

      وتبريدها وفق أرقى المستويات في أستراليا وإرسالها إلى البيت في لبنان الذي يقوم بدوره بإيصالها إلى أسر المضحين وآلاف الأسر الفقيرة في لبنان.

      وأطلق البيت مشروع نحر أضاحي مضحين راغبين بنحر أضحياتهم في سدني- أستراليا، ثم ترسل إلى لبنان فيستلمها البيت مع الأضاحي الأسترالية وبمبلغ يوازي ثلث الثمن في لبنان مما يسهل على غير الميسورين من المواطنين تطبيق هذه السنة المباركة.

      عدد المقالات:
      1
    • كفالة و رعاية الأيتام

                                                         كفالة و رعاية الأيتام

      يتكفل البيت برعاية ما يزيد على ثلاثة آلاف يتيم ويتيمة في كافة المناطق اللبنانية وبعض المخيمات الفلسطينية، حيث تشمل الكفالة التقديمات الصحية والنقدية والغذائية والكسائية والتعليمية والتوجيهية. ويقيم البيت الدورات الصيفية للأيتام حيث يتم تدريس القرآن والمواد الشرعية وينفذ لهم برامج تربوية وترفيهية ورياضية

      عدد المقالات:
      1
  • المشاريع الرمضانية
    عدد المقالات:
    0
    • مشروع إفطار الصائم
      عدد المقالات:
      1
    • مشروع كفارة الصيام

      مشروع كفارة الصيام

      يقوم البيت بتخصيص وجبة إفطار وسحور للصائمين من الفقراء، كفارة صيام لغير القادرين على الصيام الذين يكلفون البيت بذلك.

      كلفة كفارة عن اليوم الواحد ابتداءً من 6 دولارات للفرد الواحد وتزيد حسب الوضع الاجتماعي

      عدد المقالات:
      1
    • مشروع كسوة العيد

      مشروع كسوة العيد

      ينفذ بيت الزكاة مشروع كسوة العيد بالتعاون مع أهل الخير، جيث يحصل على ثياب العيد آلاف الأطفال والأيتام والفقراء سنوياً.

      كلفة كسوة طفل واحد حوالي 20 دولار تقريباً.

      عدد المقالات:
      1
    • زكاة الفطر

      زكاة الفطر

      يستقبل بيت الزكاة المزكين بصدقة الفطرة لتوكيله إخراجها من أول شهر رمضان المبارك، ويقوم بتوزيعها على المستحقين ضمن حصص غذائية أو مبالغ نقدية. وبتوكيل من مؤسسات خيرية منها صندوق الزكاة في دولة قطر وقطر الخيرية والهلال الأحمر الإماراتي وبيت الزكاة الأسترالي يوزع البيت زكاة الفطر لأكثر من ألفين وخمسمائة أسرة.

      وتحدد زكاة الفطر في كل عام حسب المعيشة.

      عدد المقالات:
      1
  • هيئة الإغاثية الإنسانية

    هيئة الإغاثية الإنسانية

    يسعى البيت إلى تنويع مشاريعه خصوصاً في أيام الشدائد والأزمات، ففي الحالات الطارئة مثل أيام الشتاء القارس وانجرافات التربة يقوم البيت بتوزيع مازوت وحرامات وملابس صوفية على أهل القرى النائية، كما يسعى لإيصال مساعدات للمتضررين من انجراف التربة ومن سيول المطر..

    يعتبر البيت من أبرز المؤسسات المواجهةلمؤسسة فاعلة في مواجهة الأزمات والحروب إغاثياً حيث يقدم بجهود جبارة، المساعدات الإغاثية في شتى الميادين وقد برزت خدماته المتنوعة في كافة النكبات التي مرت بلبنان وألمت بشعبه وبالفلسطينيين،كما تصدى البيت للأزمة السورية وقدم بفضل الله ومساعدة الجمعيات والمحسنين العديد من المساعدات العاجلة للأخوة النازحين.

    عدد المقالات:
    0
  • التأهيل و التدريب والتنمية

                                      التأهيل و التدريب والتنمية

    العمل التنموي ينهض بالمجتمع ويؤسس للكفاف والاكتفاء الذاتي لدى الفقراء وصغار الحرفيين، ويولي البيت النشاط التنموي إهتماماً بالغاً، فمركز التأهيل والتدريب للفتيات تاركات الدراسة واليتيمات والأمهات الأرامل وغيرهن ممن يرغبن، يجري الدورات التدريبية والتعليمية الدائمة والمتواصلة لهن في مجالات متنوعة ومميزة تهدف إلى إكسابهن مهنة تعتشن منها تساعدهن على الاكتفاء الذاتي وعدم الحاجة على الأقل.

    ولكي تستمر هذه المشاريع في أداء رسالتها، فإنها تحتاج إلى إحسان أهل الخير، وبقدر مساهماتهم يتطور يتطور العمل التنموي معه

    عدد المقالات:
    1
    • مركز التأهيل والتدريب

                                                         مركز التأهيل والتدريب

      ينفذ المركز دورات تدريبية في المجالات التي تساعد المرأة والفتاة لكي تكون منتجة وفاعلة في المجتمع وتعتمد على نفسها، كما يقوم بتدريبها على التسويق لمنتجاتها فضلاً عن برامج التوجيه الديني التي ترافق الدورات، وقد نفذ لهذا العام عدة دورات في التطريز والأشغال اليدوية والتزيين، حيث شارك فيها العشرات من الحاضنات والسيدات والفتيات التاركات للدراسة. ويؤمن البيت قرضاً حسناً لمن ترغب منهن بامتهان الحرفة التي تعلمتها في المركزحتى تستطيع أن تنطلق بالعمل وذلك من صندوق التنمية الاجتماعية المخصص لمساعدة الحرفيين والحرفيات.

      عدد المقالات:
      1
  • المشاريع التربوية
    عدد المقالات:
    0
    • دعم الطالب الجامعي

                                            دعم الطالب الجامعي

      ضمن برنامجه التربوي يؤمن البيت كفالة للطلاب الجامعيين المتفوقين من الأيتام والفقراء، حيث بلغ عدد الطلاب المكفولون لهذا العام خمسة عشر طالباً وطالبة يحصلون على منحة دراسية حتى تخرجهم، وذلك بالتعاون مع بيت الزكاة الكويتي والندوة العالمية للشباب الإسلامي.

       

      عدد المقالات:
      1
    • حقيبة الطالب والمساعدات المدرسية

                                                    حقيبة الطالب والمساعدات المدرسية

      يتم توزيع الحقيبة المدرسية مع القرطاسية لآلاف الطلاب، من الأيتام والفقراء المحتاجين في شمال لبنان، ويعمل هذا المشروع على رفع معنويات الطلاب الفقراء في بداية العام حيث يدخلون المدرسة بحقيبة جديدة وقرطاسية كاملة وجيدة تجعلهم متوازين مع رفاقهم الميسورين

      عدد المقالات:
      1
  • التوجيه و الإرشاد
    عدد المقالات:
    1