مجموعات فرعية

  • تدفئة الشتاء
  • كسوة الشتاء و الربيع
  • تيسير الحاج

     مشروع تيسير الحج

    وفي عيد الاضحى يحيي البيت الشعائر الدينية ،حيث يوفد عشرات الفقراء من الارامل والمسنين لاداء فريضة الحج ضمن مشروع تيسير الحج بالتعاون مع مؤسسة زايد بن سلطان ال نهيان في الامارات والمحسن الشيخ جاسم الدرويش وعدد من فاعلي الخير    

  • دعم الأرامل و الأسر المتعففة
  • صندوق إعانة المرضى
  • الأضاحي

                                                الأضاحي

    وصف المشروع 

    يجري ذبح المواشي بعد فحصها والتأكد من سلامتها بناءً على تقرير رسمي من السلطات المختصة وبإشراف الطبيب المختص المكلف من اتحاد بلديات الفيح.

    توزع لحوم الأضاحي في أيام العيد المبارك بموجب بطاقات يصدرها البيت بناءً على إحصاءات.

    للموكل من أهل البلد الحق في إشتراط توزيع الأضحية على من يشاء وله أن يأخذ الثلث ويقوم البيت بإيصال اللحوم له ولمن يسميهم، كما ويمكنه أن يوكل البيت بتوزيع الحصص على الفقراء بالوكالة عنه.

    يمكن للراغب في التوكيل الخضور شخصيا إلى أي مركز من مراكز البيت وإجراء التوكيل ، أو الاتصال على أحد أرقام البيت وطلب حضور مندوبنا إليه لملئ الإستمارة الخصة بالتوكيل.

    يمكن أن تكون الأضحية غنم بلدي، أو حصة من عجل أو غنم أسترالي والأسعار تشمل الذبح والتنظيف والتقطيع وإيصال اللحوم إلى العناوين.

    ينفذ البيت مشروع الأضاحي الأسترالية المرسلة من بيت الزكاة في استراليا ومجلس التنسيق الإسلامي والجمعية العربية في فيكتوريا، حيث يتم نحر الأضحيات وتوضيبها

    وتبريدها وفق أرقى المستويات في أستراليا وإرسالها إلى البيت في لبنان الذي يقوم بدوره بإيصالها إلى أسر المضحين وآلاف الأسر الفقيرة في لبنان.

    وأطلق البيت مشروع نحر أضاحي مضحين راغبين بنحر أضحياتهم في سدني- أستراليا، ثم ترسل إلى لبنان فيستلمها البيت مع الأضاحي الأسترالية وبمبلغ يوازي ثلث الثمن في لبنان مما يسهل على غير الميسورين من المواطنين تطبيق هذه السنة المباركة.

  • كفالة و رعاية الأيتام

                                                       كفالة و رعاية الأيتام

    يتكفل البيت برعاية ما يزيد على ثلاثة آلاف يتيم ويتيمة في كافة المناطق اللبنانية وبعض المخيمات الفلسطينية، حيث تشمل الكفالة التقديمات الصحية والنقدية والغذائية والكسائية والتعليمية والتوجيهية. ويقيم البيت الدورات الصيفية للأيتام حيث يتم تدريس القرآن والمواد الشرعية وينفذ لهم برامج تربوية وترفيهية ورياضية