• 1

  • 2

  • 3

سلة من المشاريع ينفذها بيت الزكاة والخيرات

29 كانون2/يناير 2018

اختتم بيت الزكاة والخيرات مشروع توزيع الأضاحي الأسترالية المرسلة عبر بيت الزكاة الأسترالي، وال(Aus Relief) ، والجمعية الإسلامية في لاكمبا، والتي بلغت 7528 أضحية ذبحت خلال عيد الأضحى وأرسلت بحراً الى لبنان،

حيث تم تسليمها لمستحقيها وفق توصية المضحين في استراليا من المغتربين لذويهم في لبنان أو الفقراء من الأيتام والمحتاجين، بواسطة بيت الزكاة والخيرات.

بدوره قام بيت الزكاة والخيرات في لبنان بتوزيع اللحوم المخصصة للأيتام المكفولين والأسر المتعففة والفقراء في مدينة طرابلس وشمال لبنان، حيث استفاد منها أكثر من 3755 أسرة .

كما قام البيت وبحضور وفد من "أوز روليف" بتخصيص 2000 حصة للنازحين السوريين في المخيمات ضمن مناطق المنية والضنية، إضافة الى أسر من الإخوة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد شمال لبنان.

من جهة أخرى أطلق البيت مشروع توزيع كسوة الشتاء على الأيتام والمعوقين والفقراء في مركز رعاية الأيتام والأنشطة الخيرية بمساهمة من أهل الخير في لبنان وعلى رأسهم اسرة المرحوم الحاج محمد علي الجزار، والذي استفاد منه أكثر من 500.

كما يجري توزيع أربعة أطنان من الملوخية اليابسة على أكثر من 4000 أسرة من الايتام والفقراء والمتعففين في شمال لبنان بمساهمة من شركة ريفا بمعدل كيلو غرام للأسرة.