التوجيه والارشاد

يقوم بدعم النشاط الدعوي داخل البيت وخارجه من خلال كفالة دعاة في شمال لبنان، كما يقوم بإصدار كتب دعوية توزّع مجاناً ويشرف على مساجد يرعاها البيت وينظم لقاءات واحتفالات لإحياء المناسبات الدينية، كما ينفذ مشروع تيسير الحج لغير القادرين.

 

يكفل مكتب الدعوة والإرشاد في بيت الزكاة والخيرات اثنين وعشرين داعية، يقومون بممارسة النشاط الدعوي من خلال إعطاء دروس داخل مؤسسات البيت حيث يزورون المرضى في مستشفى الحنان ويعطون الدروس لحاضنات الأيتام، كما أنهم يشاركون في الدورة الصيفية القرآنية التي يقيمها البيت للأيتام المكفولين. وهناك عدد من الأخوة الحفظة والأخوات الحافظات لكتاب الله تعالى يقيمون حلقات لتحفيظ القرآن وتعليم أحكام تلاوته. كما أن البعض الآخر يقيم حلقات لإعطاء أحكام الفقه والتفسير والآداب العامة في مساجدهم أو منازلهم أو في أمكنة عامة.

ويتم هذا الأمر بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي في المملكة العربية السعودية، وثلث آل المرزوق في الكويت.

كما تقوم لجنة الدعوة والإرشاد بإعداد دورات تأهيلية للموظفين في مجال فقه الزكاة والسلوك الوظيفي والتعامل مع المانح والمستفيد. كما تشرف على برامج البيت الدعوية وعلى المساجد التابعة للبيت وتعمل على إعداد الخطط لرعاية المساجد والمراكز الدعوية التي يقوم البيت على إنشائها.